رياضيون روس يطالبون بمعاقبة الاتحاد الروماني للجمباز لإعاقته مشاركة الفريق الروسية تحت العلم الوطني


وطالبت سفيتلانا زوروفا البطلة الأولمبية للتزلج السريع لمرتين وعضو مجلس الدوما الروسي بتغريم الاتحاد الروماني للجمباز لرفضه السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في بطولة “كأس التحدي” حاملين علم روسيا ومؤدين النشيد الوطني.

وقالت زوروفا لوكالة الأنباء والإذاعة الدولية “سبوتنيك”: “من جهة، نشعر بالفخر وندرك أنه إذا سمح لنا بالمشاركة، فهذا يعني أن المنظمين ملزمون بتوفير جميع الظروف اللازمة لنا للتنافس على قدم المساواة. لكن من جهة أخرى، يفعلون كل هذا لكي نرفض المشاركة في البطولات الآن يمكنهم القول، هذه الخطة ناجحة، انظروا فلماذا ندعو الروس؟ لا نريد أن تستخدم دول أخرى هذه الحيلة”.

إقرأ المزيد

وأضافت: “لهذا السبب تحديدا يجب معاقبة الاتحادات الدولية على هذا السلوك كما فعلوا مع بطولة “ويمبلدون” لقد منعوا الرياضيين الروس من الحضور حتى بصفة محايدة فتم فرض غرامة عليهم قدرها مليون ونصف المليون جنيه إسترليني وانتهى الأمر وبعدها صاروا يسمحون لهم بالمشاركة دون اعتراض”.

كما أكد بطل الأولمبياد في البياثلون لمرتين دميتري فاسيلييف أن على رومانيا أن تحرم من تنظيم المسابقات الدولية عقب رفضها السماح للاعبات الجمباز الروسيات بالمشاركة في مرحلة كأس التحدي بعلم بلادهن ونشيدها الوطني.

وقال فاسيلييف لوكالة “ريا نوفوستي”: “المسؤول المحلي تجاوز صلاحياته. ليس له الحق في تحديد هوية المشاركين أو وضعهم إذا كانت القرارات الدولية تتيح للرياضيين الروس المشاركة بالعلم والنشيد دون قيود فإن قراره هذا خرق للقواعد يجب أن يتدخل اللجنة الأولمبية الدولية فورا ويفرض عقوبات على هذه الإدارة الفاشلة كما ينبغي منع رومانيا من استضافة أي منافسات دولية في المستقبل القريب”.

إقرأ المزيد

بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

كما ووصف وزير الرياضة الروسي ميخائيل ديغتاريوف تصريح عمدة المدينة الرومانية بأنه انتهاك صارخ للميثاق الأولمبي وأعلن أن اللجنة الأولمبية الروسية أبلغت اللجنة الأولمبية الدولية على الفور بالوضع.

وكانت الاتحاد الدولي للجمباز قد سمح في 17 مايو الماضي للروس بالمشاركة بالرموز الوطنية وهو ما أكده الاتحاد الأوروبي للجمباز في 24 مايو غير أن عمدة كلوج نابوكا إميل بوك أعلن يوم الأربعاء عزمه منع رفع العلم الروسي وعزف النشيد خلال البطولة المقررة بين 26 و28 يونيو الجاري، مما دفع المنتخب الروسي للانسحاب احتجاجا على القرار.

وتبقى الأنظار موجهة إلى رد فعل الاتحاد الدولي للجمباز خلال الأيام المقبلة وما إذا كان سيتدخل لحسم هذا الخلاف أو يتركه ضمن صلاحيات المنظمين المحليين.

المصدر: RT



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *