رسميا.. إعلان “النمر” اليميني دي لا إسبرييا رئيسا جديدا لكولومبيا


وأكد المجلس، يوم الأربعاء، أن دي لا إسبرييا سيكون رئيسا لكولومبيا خلال الفترة من 2026 حتى عام 2030.

وحسب النتائج النهائية التي نشرها المجلس، فإن دي لا إسبرييا حصل على 12 مليونا و960 ألفا و166 صوتا (49.66%)، فيما حصل منافسه من المعسكر اليساري إيفان سيبيدا على 12 مليونا و708 آلاف و312 صوتا (48.7%).

وأعلن المجلس أيضا أن خوسيه مانويل ريستريبو الذي ترشح مع دي لا إسبيرييا سيكون نائب رئيس الجمهورية خلال ولاية شريكه.

إقرأ المزيد

واعترف سيبيدا، الذي سيحافظ على مقعده في الكونغرس الكولومبي، بهزيمته، وسحب مقره جميع الشكاوى والالتماسات التي قدمها سابقا.

يذكر أن أبيلاردو دي لا إسبرييا (47 عاما) الملقب بـ”النمر”، والذي يقود تحالف “حماة الوطن” اليميني، معروف بمواقفه المحافظة بشأن العديد من القضايا بما فيها القيم العائلية والإجهاض ومحاربة الجماعات الإجرامية وغيرها.

وهو أيضا من مؤيدي تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وقد أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تأييده له في أعقاب تقدمه في الجولة الأولى من الانتخابات في أواخر مايو.

ومن المتوقع أن يتولى أبيلاردو دي لا إسبرييا مهامه رسميا يوم 7 أغسطس المقبل.

المصدر: RT



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *